منتدى الديب الاسود
اهلا بالزوار


منتدى الديب الاسود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قارب بلاستيكي يصل أستراليا منتصرا للبيئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 133
نقاط : 402
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2011

مُساهمةموضوع: قارب بلاستيكي يصل أستراليا منتصرا للبيئة   الجمعة يونيو 17, 2011 6:30 pm

يقترب قارب مصنوع من 12500 زجاجة بلاستيكية أعيد تدويرها يوم الأحد من نهاية رحلته عبر المحيط الهادئ من الولايات المتحدة إلى أستراليا.
ومن المتوقع أن يصل القارب "بلاستيكي"، وطوله 18 مترا، يوم الاثنين إلى سيدني بعدما قطع 20 ألف كيلومتر في مهمة تستهدف لفت الانتباه إلى "الصيد الجائر" و"حساء البلاستيك" الناتج عن انتشار المخلفات في أجزاء من المحيط.
وقال مسؤول المشروع ديفيد دي روثتشليد المدافع عن البيئة ووريث ثروة ضخمة "من خلال إعادة استخدام أشياء مثل الزجاجات البلاستيكية، يمكننا وقف التلوث الذي تسببه هذه المواد لمحيطاتنا".
ووفقا لإليزابيث جيلدبود كوكس المتحدثة باسم برنامج الأمم المتحدة للبيئة فإن المخلفات البلاستيكية تشكل نحو 80% من جميع المخلفات في المحيطات، وترتبط بنفوق ما يقرب من مليون طائر بحري.
وأشارت إلى أنه يجري إعادة تدوير 20% فقط من الزجاجات البلاستيكية، بينما ينتهي الحال بالنسبة الباقية في مقالب النفايات أو المحيطات أو غيرها من المجاري المائية.
ومن المقرر أن يستمر عرض "بلاستيكي"، الذي يبلغ عدد أفراد طاقمه ستة أشخاص ، في سيدني طوال الشهر المقبل، وبعد هذا سيتم تفكيكه وإعادة استخدام أجزائه.
وقال روثتشليد "لا يمكننا تخيل العالم دون البلاستيك ، ولكن بدلا من تشويه سمعة هذه المادة علينا أن نتعلم إعادة تدويرها واستخدامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahbar99-al3almeya.3oloum.com
 
قارب بلاستيكي يصل أستراليا منتصرا للبيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الديب الاسود :: قسم العامة :: منتدى المواضيع العامة والشاملة-
انتقل الى: