منتدى الديب الاسود
اهلا بالزوار


منتدى الديب الاسود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معدات وذخائر إسرائيلية لقوات حلف الأطلسي في ليبيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 133
نقاط : 402
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2011

مُساهمةموضوع: معدات وذخائر إسرائيلية لقوات حلف الأطلسي في ليبيا   الجمعة يونيو 17, 2011 5:21 pm

تل أبيب طالبت بالاطلاع على تفاصيل الحرب على القذافي
سمحت قيادة العمليات الجوية لقوات حلف الأطلسي المشاركة في الحرب الليبية، لضباط ارتباط وطيارين من سلاح الجو الإسرائيلي بالحصول على معلومات وصور حية حول سير العمليات العسكرية في ليبيا. وتستعمل قوات جوية غربية في ليبيا ذخائر وقطع غيار إسرائيلية.
ركزت الغارات الجوية الأولى للقوات الجوية الأمريكية والأطلسية في ليبيا، قبل عدة أسابيع، عمليات القصف على مواقع يشتبه بأنها أماكن تخزين صواريخ باليستية بعد أن تلقت تعليمات بالبحث عن أية منصات لإطلاق صواريخ أرض أرض بعيدة المدى وتدميرها فورا منذ الساعات الأولى للغارات الجوية في ليبيا.
وقد شاركت قوات جوية وصاروخية من الأسطول الأمريكي السادس في البحر المتوسط في العملية بكثافة، وجاءت الغارات، حسب مصدر عليم، خوفا من توجيه صواريخ باليستية إلى مناطق في جنوب إيطاليا، أو توجيه صواريخ أخرى أو طائرات إلى إسرائيل. ورغم أن القذافي تخلى رسميا عن برامج تطوير وامتلاك أسلحة إستراتيجية، قبل سنوات، فإن قيادة قوات حلف الأطلسي تعاملت بكل حزم مع احتمال إخفاء النظام في طرابلس صواريخ بعيدة المدى في مخابئ بالصحراء. وكشف مصدر عليم بأن إسرائيل طلبت ضمانات من الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية تشارك في الحرب ضد نظام القذافي، بألا تتعرض لضربات صاروخية أو أية أعمال انتقامية من نظام القذافي، وأكدت أنها سترد بكل قوة وقد ''تخترق مجال دول جارة لليبيا خلال ردها''. وتوصلت خلال أيام الدول المشاركة في الحرب ضد ليبيا إلى اتفاق مع الجانب الإسرائيلي ينص على إبلاغ تل أبيب بكل المعلومات الميدانية ساعة بساعة ودون أي تأخير وبحضور ضباط ارتباط إسرائيليين في مقر قيادة العمليات الجوية في نابولي التي يوجد بها ضابط ارتباط إسرائيلي منذ عدة سنوات، ثم عيّن الجنرال الكندي شارل بوشار قائدا للعمليات العسكرية في ليبيا، وهو الذي شارك في عمليات ''اكتيف أنديفر'' في البحر المتوسط التي أطلقت بعد 11 سبتمبر 2001، وجاءت من أجل التصدي لنشاطات إرهابية محتملة في البحر، وتمت بالتنسيق مع ضباط اتصال إسرائيليين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahbar99-al3almeya.3oloum.com
 
معدات وذخائر إسرائيلية لقوات حلف الأطلسي في ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الديب الاسود :: قسم الاخبار السياسية والاجتماعية لليبيا :: قسم الاخبار السياسية-
انتقل الى: